مرحب وأهلا يا زائر


    ليون يفوز علي ريال مدريد بهدف ماكون في دوري أبطال أوروبا

    شاطر

    dr.sllam


    رسالتي رسالتي : ان تنصروا الله ينصركم
    الجنس : ذكر
    المشاركات : 332
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : doctor
    المزاج : عادى
    السٌّمعَة : 4

    ليون يفوز علي ريال مدريد بهدف ماكون في دوري أبطال أوروبا

    مُساهمة من طرف dr.sllam في الثلاثاء 16 فبراير 2010, 3:25 pm


    حقق ليون الفرنسي فوزا مهما علي ضيفه ريال مدريد بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما علي استاد جيرلاند في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.
    سجل هدف اللقاء الوحيد الكاميروني جون ماكون في الدقيقة 47 من زمن اللقاء الذي شهد أداء سيء من لاعبي الريال الذين استفاقوا في آخر عشر دقائق من المباراة.
    بدأت المباراة سريعا مع أفضلية لفريق ليون صاحب الأرض والجمهور، وضغط الفريق الفرنسي من البداية بغية التسجيل، ولم يظهر ريال مدريد في الصورة سوي ببعض التحركات من البرتغالي كريستيانو رونالدو.
    وكاد سيدني جوفو يتقدم بعد مرور عشر دقائق بعد ان استقبل كرة "علي الطاير" ولكنها أخطأت طريق المرمي، وتألق سيرجيو راموس في إبعاد الخطر عن مرمي الفريق الملكي، وتعددت الركنيات لليون والتي كاد جون بومسونج ان يسجل من إحداها في الدقيقة 18 إلا ان رأسيته فوق القائم بقليل.
    وبعدها بدأ الريال في التماسك، وبعدها بدقيقتين أهدر ليساندرو لوبيز فرصة خطيرة لليون، وحاول الريال مبادلة الهجمات، وأضاع كاكا فرصة مؤكدة في الدقيقة 30، ومع الدقيقة 41 منع القائم الأيمن لمرمي ريال مدريد كرة سيزار دلجادو الصاروخية في سوء توفيق كبير.
    وفي الشوط الثاني، وبعد مرور دقيقتين فقط استطاع الكاميروني جون ماكون من افتتاح النتيجة من صاروخ لا يصد ولا يرد سكن الشباك المدريدية في الزاوية اليسرى العليا.
    وضاع هدفان في دقيقة واحدة عن طريق الخطير ليساندرو، واختفي وسط وهجوم الريال تماما وظهر في حالة ضعيفة وتفككت الخطوط الاسبانية وسط سيطرة فرنسية بحتة، وأهدر رونالدو فرصة علي استحياء وصل بها بمجهود فردي مع الدقيقة 62.
    وأنقذ ايكر كاسياس فرصة تعزيز الهدف الفرنسي مع الدقيقة 64، وفي اول ظهور حقيقي للريال أهدر هيجوين فرصة لا تعوض ليخرج من الملعب ويحل كريم بنزيمة بديلا له.
    ثم امسك كاسياس كرة من رأسية ماكون، وشكلت هجمات ليون خطورة كبيرة علي مرمي الريال، وبدأ الفريق الملكي في الضغط شيئا فشيء مع الدقائق العشر الأخيرة بغية التعديل، وفي الدقيقة 75 طالب لاعبو الريال بركلة جزاء بعد سقوط رونالدو ولكن حكم المباراة أمر بمواصلة اللعب.
    وأنقذ الحارس الفرنسي هوجو لوريس كرة خطيرة من تسديدة بنزيمة، ووقف دفاع ليون بالمرصاد لجميع محاولات الريال عن طريق رونالدو وكاكا وأصبحت المباراة في الدقائق الأخيرة في اتجاه مرمي لوريس.
    وذهبت جميع محاولات كاكا ومن بعده راموس في تعديل النتيجة سدي بعد ظهور الدفاع الفرنسي والحارس بقوة أنهت المباراة لمصلحتهم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 17 نوفمبر 2017, 12:25 pm