مرحب وأهلا يا زائر


    رفض طلب مشاركة توجو في قرعة كأس الامم الافريقية

    شاطر

    dr.sllam


    رسالتي رسالتي : ان تنصروا الله ينصركم
    الجنس : ذكر
    المشاركات : 332
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : doctor
    المزاج : عادى
    السٌّمعَة : 4

    رفض طلب مشاركة توجو في قرعة كأس الامم الافريقية

    مُساهمة من طرف dr.sllam في الجمعة 19 فبراير 2010, 1:45 am


    اعلنت محكمة التحكيم الرياضي الخميس في جنيف انها رفضت طلب الاتحاد التوجولي لكرة القدم اتخاذ اجراءات وقائية عاجلة لضمان مشاركة توجو في قرعة تصفيات كأس امم افريقيا 2012 المقررة السبت في لومومباشي في اطار مطالبتها رفع عقوبة الايقاف التي فرضها الاتحاد الافريقي للعبة على منتخبها في النسختين المقبلتين من نهائيات كأس الامم الافريقية.

    واوضحت المحكمة في بيان انها اتخذت القرار "بعد الاخذ بعين الاعتبار ان عدم مشاركة توجو في عملية سحب قرعة التصفيات المقررة في 20 فبراير الحالي لن تؤثر على مشاركة منتخبها في المباريات الاولى في تصفيات امم افريقيا 2012 والتي تنطلق في سبتمبر 2010".

    واضاف البيان "الاتحاد الافريقي اعترف بانه لن يكون هناك اي عائق مادي لاقامة قرعة جديدة في حال تم قبول استئناف الاتحاد التوجولي في وقت لاحق".

    وتابع "استنادا الى هذه الضمانات، فان المحكمة اعتبرت انه لا يوجد حتى الان اي خسائر غير قابلة للتصحيح بالنسبة الى الاتحاد التوجولي" مشيرا الى ان هناك جلسة مقررة في ربيع العام الحالي للنظر في هذه القضية.

    وكان الاتحاد التوجولي ناشد الاحد الماضي محكمة التحكيم الرياضي لرفع الايقاف عن منتخبه مطالبا بضرورة اتخاذ اجراءات وقائية عاجلة لضمان مشاركة توجو في قرعة التصفيات السبت.

    وكان الاتحاد الافريقي قرر ايقاف توجو في النسختين المقبلتين وذلك بسبب تدخلات الحكومة التوجولية والتي ادت الى الانسحاب من النسخة الاخيرة في انجولا.

    وكانت الحكومة التوجولية طالبت لاعبيها بعدم المشاركة في النهائيات القارية والعودة الى لومي وارسلت طائرة خاصة من اجل ذلك بعد الاعتداء المسلح الذي تعرضت له حافلة المنتخب التوجولي في الثامن من يناير الماضي في كابيندا قبل يومين من انطلاق العرس القاري.

    وادى الاعتداء الى الى مقتل الملحق الصحافي ستانيسلاس اكلو والمدرب المساعد ابالو اميليتيه بالاضافة الى اصابة تسعة اشخاص اخرين بينهم لاعبان، هما المدافع سيرج اكاكبو وحارس المرمى كودجوفي اوبيلاليه الذي نقل الى مستشفى في جوهانسبورج من اجل العلاج من اصابته برصاصتين في عضلات البطن واحدى كليتيه.

    وكانت الدولة التوجولية اقامت شكوى في باريس مطلع الشهر الحالي بعد ما اسمته "عملا ارهابيا" استهدف الحافلة التي كانت تقل منتخبها في كابيندا، بحيث تعددت التهم المقدمة من الحكومة واهالي الضحيتين اللذين سقطا خلال الهجوم، منها "اعمال ارهابية" و"اغتيالات وتآمر" و"الحاق الاذى عمدا وعن غير عمد بحياة الاخرين" و"تعريض الاخرين لخطر الموت والاصابات".

    وتطال الشكوى ايضا الاتحاد الافريقي للعبة ورئيسه الكاميروني عيسى حياتو بسبب عدم قيامهما بكل ما يلزم لحماية المنتخب التوجولي.

    واوضح احد محامي الدولة التوجولية مكسيميليان اميجي "ان الشكوى قدمت في فرنسا لان الحركة التي تبنت الهجوم ممثلة في هذا البلد بمسؤول قد يكون فرنسيا".

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 17 نوفمبر 2017, 12:26 pm