منتدي عالم النور

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرحب وأهلا يا زائر


2 مشترك

    من طرائف رمضان

    الفارس
    الفارس



    رسالتي رسالتي : نخطئ كثيراً عندما
    نظن السعادة خارج ذواتنا نبحث
    عنها في الخارج ولكنها سرعان
    ما تزول وتبقى سعادتنا الحقيقية
    في دواخلنا تتنقل حيث نكون

    الجنس : ذكر
    المشاركات : 533
    العمر : 38
    العمل/الترفيه : طبيب جراح
    المزاج : متفائلون
    السٌّمعَة : 102

    من طرائف رمضان Empty من طرائف رمضان

    مُساهمة من طرف الفارس الأحد 23 أغسطس 2009, 4:22 pm

    تتت
    أنعم به من صيام!!
    الإنسان على ما جُبل عليه ، وهذا ما حدث فعلا لأحد الشباب ، حيث قرّر أن يصوم يوماً تطوّعاً في الصيف ، فأمسك عن الطعام والشراب بطبيعة الحال ، وما لبث أن غابت قضية الصيام عن ذهنه ، فلما أتى وقت الغداء تناول وجبة دسمة من الأرز واللحم وغير ذلك من أطايب الطعام ، كل ذلك وهو ناسٍ أنّه صائم ، بل إنه أتبع طعامه بالكثير من الفواكه الطازجة ، وبعد انتهائه من غدائه الدسم تذكّر أنه صائم ، ثم ذهب إلى صلاة العصر ، ونسي مرة أخرى أنه صائم ، فشرب كوبين من الشاي الثقيل ، ثم تذكر مرة أخرى أنه صائم ، ولا يزال هذا الشاب يتساءل حتى يومنا هذا : يا ترى ، هل صيامي صحيح ؟! .
    خوفاً من الشايب!!
    في أحد المساجد ، كان هناك رجل كبير في السن له مكانة عند أهل الحيّ ، وقد تميّز بشخصيةٍ كاسحةٍ لا يقف أمامها أحد ، لذا لم يكن مؤذن المسجد يستطيع أن يقيم الصلاة قبل أن يحضر ذلك الرجل ويأذن له بإقامة الصلاة ، حتى كان ذلك اليوم حين تأخّر الرجل عن الحضور إلى الصلاة ، فانتظره الناس كثيرا دون أن يأتي ، فما كان من المؤذن إلا أن أقام الصلاة وصلّى بالناس ، وبعد الانتهاء من الصلاة حضر ذلك الرجل متوكأً على عصاه وهو يتميّز من الغيظ ويقول للمؤذن بصوت يتقاطر غضباً : إذا فقد تجرّأتَ على إقامة الصلاة وأنا غير موجود ، أليس كذلك ؟ . فارتعدت فرائص المؤذن المسكين وغابت الدماء من وجهه هلعاً ، وقال : لا لا ، إننا لم نصلّ بعد...الله أكبر الله أكبر .....وشرع في إقامة الصلاة مرّة أخرى !! .
    الشيطان في المسجد
    كان أحد الإئمة يقيم الصفوف للصلاة ، والمعلوم من حال كبار السن وجود بعض التهاون في سد الفرجات في الصف – إلا من رحم الله - ، فطلب منهم الإمام المرة تلو الأخرى أن يسدّوا الفرجة في الصف وألا يدعوا فرجةً للشيطان ، ولكنهم لم يحرّكوا ساكنا ً، فلما أكثر عليهم الإمام صرخ أحدهم غاضباً : إن كان الشيطان سيأتي في الفرجة فدعه يصلي معنا! ، هذا شيء طيّب !! .
    يا سعيد !!
    تتميّز صلاة التهجّد بطول الركوع والسجود ، كما أنها تُقام في آخر الليل الذي هو مظنّة الإرهاق والتعب لمن لم ينم جيّداً قبلها ، وفي يوم كان أحد المصلين في صلاة التهجّد ، ويبدو أن النعاس قد تمكّن منه في سجوده ، وغاص في عالم الأحلام ! ، وبعد قليلٍ فوجيء الناس به وهو يصيح في سجوده : يا سعيد!! .
    غزل عفيف!!
    يقول زين القضاة السكندري في القطائف:

    لله در قطائف محشوة
    شبهتها لما بدت في صحنها



    من فستق دعت النواظر واليدا
    بحقاق عاج قد حشين زبرجدا



    ويقول الشاعر سد الدين بن عربي في القطائف والكنافة:

    وقطائف مقرونة بكنافة
    هاتيك تطربني بنظم رائق


    من فوقهن السكر المذرور
    ويروقني من هذه المنثور


    ويقول الشاعر الليبي عبد ربة الغاني في ذكر حلوى رمضان:

    الليل فيك مؤرخ بضيائه
    هذي زلابية وتلك كنافة


    ضخب وزينات وعز مقام
    وحلاوة من كل صنف شام


    نور الله على عمر قبره :
    مر علي بن أبي طالب
    رضي الله عنه على المساجد في رمضان وفيها القناديل والناس يصلون التراويح ، فقال: نوّر الله على عمر في قبره كما نوَّر علينا في مساجدنا .

    من عجائب تعبير الرؤى

    رأى رجل رؤيا بأنه يختم على أفواه الرجال والنساء وفروجهم ، فسأل
    ابن سيرين أشهر المعبرين من التابعين عن ذلك ، فقال له ابن سيرين : إنك مؤذن أذنت في رمضان قبل طلوع الفجر .. وكان كذلك .

    بين الحجاج وأعرابي صائم

    خرج الحجاج ذات يوم قائظ فأحضر له الغذاء فقال: اطلبوا من يتغذى معنا ، فطلبوا ، فلم يجدوا إلا أعرابيًّا ، فأتوا به فدار بين الحجاج والأعرابي هذا الحوار:
    الحجاج: هلم أيها الأعرابي لنتناول طعام الغذاء .
    الأعرابي: قد دعاني من هو أكرم منك فأجبته .
    الحجاج: من هو ؟
    الأعرابي: الله تبارك وتعالى دعاني إلى الصيام فأنا صائم .
    الحجاج: تصومُ في مثل هذا اليوم على حره .
    الأعرابي: صمت ليوم أشد منه حرًا .
    الحجاج: أفطر اليوم وصم غدًا .
    الأعرابي: أوَ يضمن الأمير أن أعيش إلى الغد .
    الحجاج: ليس ذلك إليَّ ، فعلم ذلك عند الله .
    الأعرابي: فكيف تسألني عاجلاً بآجل ليس إليه من سبيل .
    الحجاج: إنه طعام طيب .
    الأعرابي: والله ما طيبه خبازك وطباخك ولكن طيبته العافية .
    الحجاج: بالله ما رأيت مثل هذا .. جزاك الله خيرًا أيها الأعرابي، وأمر له بجائزة.

    البخلاء والصوم
    دخل شاعر على رجل بخيل فامتقع وجه البخيل وظهر عليه القلق والاضطراب ، ووضع في نفسه إن أكل الشاعر من طعامه فإنه سيهجوه .. غير أن الشاعر انتبه إلى ما أصاب الرجل فترفق بحاله ولم يطعم من طعامه .. ومضى عنه وهو يقول:
    تغير إذ دخلت عليه حتى .. .. فطنت .. فقلت في عرض المقال
    عليَّ اليوم نذر من صيام .. .. فاشرق وجهه مثل الهلال


    ومن الأشعار الجميلة التي قيلت في ذم البخلاء الصائمين قول الشاعر:
    أتيت عمرًا سحرًا .. .. فقال: إني صائمٌ
    فقلت: إني قاعدٌ .. .. فقال: إني قائمٌ
    فقلت: آتيك غدًا .. .. فقال: صومي دائمٌ


    ومن ذلك ما قال
    أبو نواس يهجو الفضل قائلاً:
    رأيت الفضل مكتئبًا .. .. يناغي الخبز والسمكا
    فأسبل دمعة لما .. .. رآني قادمًا وبكى
    فلما أن حلفت له .. .. بأني صائم ضحكا

    avatar
    سيف-الاسلام



    رسالتي رسالتي : لا تحسب المجد تمراً أنت آكله

    لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبر

    الجنس : ذكر
    المشاركات : 163
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : .....................
    المزاج : الحمد لله
    السٌّمعَة : 18

    من طرائف رمضان Empty رد: من طرائف رمضان

    مُساهمة من طرف سيف-الاسلام الأحد 23 أغسطس 2009, 5:14 pm


    ذهب أشعب فرأى جماعة من الصحابة يتناولون فطورهم من السمك، فخف اليهم وسألهم: ماذا تأكلون؟، فأرادوا التخلص منه، فقالوا: «سمكا مسموما». ادرك بالطبع نيتهم في التخلص منه، فلم يعبأ بل انضم اليهم وانطلق في الاكل وهو يقول: والله انما الحياة بعد صحابة رسول الله لا تستحق العيش فلأموتن معكم!!

    رووا عن أشعب الطماع انه اصطحب ابنه الى احدى مأدبات الفطور، فلاحظ أن ابنه يشرب الماء بين الاكل، فلكزه في خصره وصاح به: يا أحمق تملأ بطنك بالماء وامامك كل هذا الاكل. فأجابه: لا يا ابتي، انما اشرب الماء لأزيح ما سبق واكلته، فأفسح المجال للقمة جديدة، فلكزه اشعب مرة اخرى وقال له: يا لعين، تعرف ذلك ولا تخبرني به


    وسمعت امرأة واعظا يخطب ويقول: من صام يوم عاشوراء، فكمن صام سنة كاملة، فصامت حتى الظهر، وقالت يكفيني من ذلك ستة اشهر على ان يكون رمضان من بينها


    الموت قبل الإفطار
    رؤى أعرابي وهو يأكل فاكهة في نهار رمضان فقيل له :ما هذا ؟ فقال الأعرابي على الفور: قرأت في كتاب الله "وكلوا من ثمره إذا أثمر " والإنسان لا يضمن عمره وقد خفت أن أموت قبل وقت الإفطار فأكون قد مت عاصياً





    صوموا لرؤيته

    [size=21]جاء رجل إلى القاضي حسين وهو من فقهاء الشافعية فقال له: لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فقال لي إن الليلة من رمضان فقال له إن الذي تزعم أنك رأيته في المنام رآه الصحابة في اليقضة
    وقال لهم (( صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته ))



    صيام الحمقى
    دخل احد الحمقى على احد الخلفاء في أحدى الليالي الرمضانية وهو يأكل فدعاه الخليفة ليأكل فقال أني صائم يا أمير المؤمنين فسأله هل تصل النهار بالليل ؟ فأجابه لا ولكني وجدت صيام الليل أسهل من صيام النهار وحلاوة الطعام في النهار أفضل من حلاوته في الليل






    أعرابى يمدحه الناس..ههههه
    قيل: كان أعرابى يصلى فأخذ بعض الناس يمدحونه ويصفونه بالصلاح والتقوى فقطع صلاته وقال:


    "وفوق ذلك أنا صائم"



    يدك مغلولة إلى عنقك
    جاء رجل إلى فقيه فقال: أفطرت يوماً فى رمضان، فقال الفقيه: اقض يوما مكانه، فقال الرجل: قد فعلت فأتيت أهلى فإذا عندهم قطائف فسبقتنى يدى إليها فأكلت منها ، فقال الفقيه: اقض يوماً مكانه ، فقال الرجل: قد فعلت فأتيت أهلى فإذا عندهم هريسة فسبقتنى يدى إليها، فقال الفقيه: أرى ألا تصوم بعد ذلك إلا ويدك مغلولة إلى عنقك



    avatar
    سيف-الاسلام



    رسالتي رسالتي : لا تحسب المجد تمراً أنت آكله

    لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبر

    الجنس : ذكر
    المشاركات : 163
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : .....................
    المزاج : الحمد لله
    السٌّمعَة : 18

    من طرائف رمضان Empty رد: من طرائف رمضان

    مُساهمة من طرف سيف-الاسلام الأحد 23 أغسطس 2009, 5:18 pm

    وجزاك الله خيراً أخى الفارس على هذه الطرائف وارجو أن تقبل منى هذه الاضافة

    وتقييمى للموضوع:
    8
    من
    10
    الفارس
    الفارس



    رسالتي رسالتي : نخطئ كثيراً عندما
    نظن السعادة خارج ذواتنا نبحث
    عنها في الخارج ولكنها سرعان
    ما تزول وتبقى سعادتنا الحقيقية
    في دواخلنا تتنقل حيث نكون

    الجنس : ذكر
    المشاركات : 533
    العمر : 38
    العمل/الترفيه : طبيب جراح
    المزاج : متفائلون
    السٌّمعَة : 102

    من طرائف رمضان Empty رد: من طرائف رمضان

    مُساهمة من طرف الفارس الثلاثاء 25 أغسطس 2009, 2:33 pm

    اشكرك اخى الكريم سيف

    وجزاك الله خيرا

    وطبعا تشرفنى هذه الا ضافه


    لكن لا ادرى لماذا تجعل من نفسك دائما مشرفا عاما

    تقيم المواضيع وتعطى الدرجات وكأننا فى مسابقه او امتحان00000000000



    لنكن اكثر واقعيه وموضوعيه ولنركز على الاستفاده المرجوه من كل اضافه او تعليق



    هدانا الله واياكم الى الصواب


    واكرر شكرى للك على هذا الجهد الطيب


    وفقك الله و سدد خطاك






    اخوك ,,, الفارس
    avatar
    سيف-الاسلام



    رسالتي رسالتي : لا تحسب المجد تمراً أنت آكله

    لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبر

    الجنس : ذكر
    المشاركات : 163
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : .....................
    المزاج : الحمد لله
    السٌّمعَة : 18

    من طرائف رمضان Empty ذ

    مُساهمة من طرف سيف-الاسلام الثلاثاء 25 أغسطس 2009, 4:58 pm

    الفارس كتب:
    [center]اشكرك اخى الكريم سيف

    وجزاك الله خيرا

    وطبعا تشرفنى هذه الا ضافه


    لكن لا ادرى لماذا تجعل من نفسك دائما مشرفا عاما

    تقيم المواضيع وتعطى الدرجات وكأننا فى مسابقه او امتحان00000000000



    لنكن اكثر واقعيه وموضوعيه ولنركز على الاستفاده المرجوه من كل اضافه او تعليق



    هدانا الله واياكم الى الصواب


    واكرر شكرى للك على هذا الجهد الطيب


    وفقك الله و سدد خطاك







    اخوك ,,, الفارس
    [size=24]

    لكن لا أدرى لماذا تجعل من نفسك دائماً مشرفاً عاماً
    تقيم الموضوع وتعطى الدرجات كأننا فى مسابقة أو امتحان......


    فأقول وبالله التوفيق: أخى الكريم الفارس

    كم تعلمت منك الكثير فأنت أستاذى ومنك اتعلم ولا شك فى ذلك
    وانا لست بمشرفاً عاماً ولا أنال الشرف فى أن أكون مشرفاً عاماً

    ولقد شاركت فى منتدى بستان الحياة حتى أصبحت مشرفاً عاماً ولكننى تنازلت عنها ولكن ادارة المنتدى لم يرضوا بأن أتنازل ولكنه حقى أن أتنازل أو أقبل ولكنهم أصرو على ان اقبل ولم يعطونى حريتى
    فجئت اليكم فى هذا المنتدى الرائع
    ولازلت مشرفاً عاماً فى منتدى بستان الحياة حتى هذه اللحظة باسم كاتب الذكريات

    ولكن لابد أن يعرف الانسان قدره ومنزلته
    وانا اعرف اننى لا انال منزلة المشرف العام لانه امانة كبرى لا أقدر على حملها مع ضعفى هذا


    وأعود وأكرر أننى لست مشرفاً عاماً وأننى لم أفعل أى شئ أتعدى به على وظيفة المشرف العام

    أما عن تقييم الموضوع فمن الذى قال بأن تقييم الموضوع هو من اختصاص المشرف العام وفقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    من قال ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ومن قال بأن التقييم يكون فى الامتحانات والمسابقات وفقط؟؟؟؟؟؟

    بل فى دين الاسلام لابد أن يحاسب الانسان نفسه فى كل يوم ويقيم نفسه ولا شك أن التقييم يمكن أن يكون بالدرجات أو بغير ذلك من الطرق

    ولكن حضرتك هتقلى ان دا فى محاسبة النفس فما دخل ذلك فى تقييم المواضيع

    فأقول: لما قلت بأن لابد أن يقيم الانسان نفسه انما قصدت أن أوضح لك أن التقييم يكون فى شتى مجالات الحياة.....وليس فى الامتحانات أو المسابقات وفقط

    أما عن تقييم المواضيع فقد قلت أنها ليست بوظيفة المشرف العام وفقط وليس التقييم للامتحانات أو المسابقات وفقط وقد اوضحت وجهة نظرى


    أما عن كون الردود أكثر واقعية ونستفيد من كل اضافة أو تعليق

    فلا شك أخى الكريم أن الرد الأول لى فى هذا الموضوع كان اضافة مفيدة فقد ذكرت فيه بعضاً من الطرائف

    أما عن الرد الثانى الذى قمت فيه بتقييم الموضوع فأنا أرى أنه رد مفيد أيضاً وأن التقييم فيه من الافادة الكثير وأتمنى أن يقوم جميع الأعضاء بتقييم الموضوعات فتقييم الموضوع مفيد لأنه

    أولاً: قال أحد الحكماء "أخلص الأصدقاء من أهدى لى عيوبى" فإذا قيمت الموضوع بدرجة بسيطة فهذا يعنى أن الموضوع به من العيوب الكثير فتقييم الموضوع انما هو تعبير عن العيوب ولكن بصيغة محترمة لأن النصيحة فى الملأ فضيحة، ولكن لماذا ارد على موضوع لا يعجبنى أصلاً؟؟؟؟، لأن المسلم لابد وأن يكون ايجابياً، يبدي رأيه ووجهة نظره فى كل شئ ولكن باحترام والتزام لحدود الأدب.

    ثانياً: معرفة وجهة نظر الناس فى الموضوع، فلا شك أخى الكريم أننى قيمت الموضوع ب8 من 10 لأنه من وجهة نظرى به بعض العيوب، فاذا قيمه عضو آخر ب10 من 10 فمن وجهة نظره فليس فيه أى عيب، فاذا قيمه آخر ب10 من 10 فوجهة نظره أن الموضوع ليس به أى عيب، ومن وجهات النظر يتبين لكاتب الموضوع تميز الموضوع من عدم تميزه.

    ثالثاً: أن التقييم الجيد للموضوع هو عبارة عن شكر وامتنان لصاحب الموضوع ولكن بطريقة مختلفة

    رابعاً: شاركت فى منتديات كثيرة قبل ذلك، وكنت أقيم المواضيع، فكنت أرى بعض الأعضاء يتنافسون على ايجاد مواضيع محكمة ومتميزة لكى أقيمها بنقاط أكبر ولا شك أنه لو قام كل عضو بتقييم الموضوع فان ارتفعت تقيماتهم لموضوع معين فمعنى ذلك حب الناس لهذا الموضوع، وكلما زاد تقييم الموضوع كلما كان الموضوع اكثر تميزاً من غيره.
    وشفت أعضاء تانيين مبتدئين يبدأون ببعض المواضيع كالنكات وغيرها فأقيمها بدرجة بسيطة فيسعون إلى ايجاد مواضيع فى مجال آخر من مجالات الحياة المفيدة لأجل أن يرتفع التقييم لهذا الموضوع.

    خامساً: مما رأيته فى المنتديات الأخرى أننى عندما أقيم موضوعاً ب8 من 10 فاذا بالعضو يرسل لى رسالة خاصة يقلى:ليه مش 10 من 10؟ ما عيوب الموضوع من وجهة نظرك؟
    فاشرحهله وجهة نظرى فى العيوب ويدور حوار بيننا ينتهى باستفادة الطرفين

    طب هتسألنى وتقلى: ليه ما بتذكرش العيوب علطول أو تبعتها فى رسالة خاصة للعضو علطول؟
    هرد على حضرتك وأقول: ان بعض الأعضاء عندهم ثقة عمياء فى انفسهم، لا يريدون وجهة نظر أخرى، لا يقتنعون أنه يمكن أن يكون فى موضوعاتهم عيوباً، هم فى قرارة أنفسهم: متأكدون أن موضوعاتهم خالية من العيوب وأنها وصلت إلى مرحلة الكمال فى كتابة الموضوعات، فهؤلاء عندما أصارحهم بالعيوب فكأننى اشعل ناراً فيهم، فيتضايقون، ومن عادتى اننى لا أحب أن اضايق احداً
    فأنا اقيم الموضوع ومن سأل عن العيوب أجبته فى رسالة خاصة لأن النصيحة فى الملأ فضيحة


    انا بعتمد على ايه فى تقييم الموضوع؟؟؟؟

    لى مبادئ فى تقييم الموضوع فالموضوع مثلاً اذا خلا من آية أو حديث فهو عيب فيه، ممكن حضرتك تقول: ان مثلاً أخبار الرياضة مفيدة ومع ذلك مينفعش يتحط فيها آية أو حديث؟ فهقول لحضرتك: مين قال مينفعش؟ يجرى ايه لو بدأت الموضوع بآية أو حديث كمباركة للموضوع وفقط واظهاراً لشعار الاسلام ليتضح المسلم من غير المسلم من أول وهلة، فهذا مسلم يتمسك بدينه، يدمج الدين بالحياة، فالدين عنده يشمل مجالات الحياة ككل

    وممكن موضوع يبقا مفيد جداً ومتميز وبه أحاديث وآيات كثيرة ولكنه غير مخرج الأحاديث فهذا عيب فيه فقبل أن أقيمه أبحث عن درجة أحاديثه فان كانت كلها صحيحة كان تقييمى للموضوع مرتفعاً ولكن ميبقاش 10 من 10 لأن الكاتب لم يوضح للقارئ منذ البداية درجة الحديث.
    أما ان وجدت حديثاً موضوعاً أو حديثاً ضعيفاً غير داخل فى باب فضائل الأعمال فتقييمى للموضوع ينخفض كثيراً لأنه عيب خطير أن أدمج الحديث
    الموضوع مع الأحاديث الصحيحة لأكون وجهة نظر خاطئة فى موضوع ما ولأشارك فى الكذب على رسول الله.
    وفى موضوعات كثيرة أجد حديثاً ضعيفاً ولكنه داخل فى باب فضائل الأعمال لتحقق شروط دخول الحديث فى باب فضائل الأعمال فأقيم الموضوع بدرجة متوسطة لأن الموضوع ذاته مفيد جداً ولكن الكاتب لم يبين للقارئ درجة الحديث أو كيف دخل الحديث فى باب فضائل الأعمال

    ويتوقف تقييمى أيضاً على تنسيق الموضوع وترتيبه

    ويتوقف أيضاً على طول الموضوع بما لا يتسع وقت القارئ لقراءة الموضوع أو قصر الموضوع لدرجة تجعل القارئ لا يكتسب معلومات كافية عن الموضوع أو توسط الموضوع وانضباطه بما يحقق الفائدة الكبرى للقارئ\


    وغير ذلك من المبادئ التى اتخذها فى تقييم الموضوع وفى بعض المواضيع يستغرق تقييمها منى ساعات وساعات


    أرجو أن تكون قد اتضحت الصورة وفى النهاية أقول:
    جزاكم الله خيراً وأنت أستاذى فمنك اتعلم

    فعلمنى وصحح لى أن أخطئت وأن أصبت فقلى: قد أصبت
    ولا تقل لى: قد أحسنت
    فنفسى ضعيفة فان رأت شكراً من أحد أخذها الغرور وفعل بها الأفاعيل



    وشكراً لك أخى الكريم
    وأرجو أن يتسع صدرك لكلامى وأن تصحح لى أخطائى

    وهذه وجهة نظر وفقط
    والله أعلى وأعلم
    الفارس
    الفارس



    رسالتي رسالتي : نخطئ كثيراً عندما
    نظن السعادة خارج ذواتنا نبحث
    عنها في الخارج ولكنها سرعان
    ما تزول وتبقى سعادتنا الحقيقية
    في دواخلنا تتنقل حيث نكون

    الجنس : ذكر
    المشاركات : 533
    العمر : 38
    العمل/الترفيه : طبيب جراح
    المزاج : متفائلون
    السٌّمعَة : 102

    من طرائف رمضان Empty رد: من طرائف رمضان

    مُساهمة من طرف الفارس السبت 29 أغسطس 2009, 2:09 pm

    تحياتي
    ____________________________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [center]تختلف الوجوه ... ولكننا نتشابه ..
    وتتمـايز الألوان ... ولكننا نتحـد ..
    وتتنافر الأرواح ... ولكننا نتآلف ..
    وتفـترق المبادئ ... ولكننا نتفـق ..

    وما ذاك إلا لأن ..
    إلهنا واحد .. وطريقنا إليه واحد ...




    [/center]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 28 أبريل 2024, 12:05 am