مرحب وأهلا يا زائر


    الجزيرة" تتهم "نايل سات" بـ"القرصنة الإعلامية"

    شاطر
    avatar
    ابوعمر


    رسالتي رسالتي : ‏ ‏عام جديد وعلى عملك شهيد فاغتنمه فهو لن يعود الى يوم القيامه


    الجنس : ذكر
    المشاركات : 1827
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : نائب المدير العام
    المزاج : قلبى يعتصرلمايحدث للمسلمين
    السٌّمعَة : 182

    الجزيرة" تتهم "نايل سات" بـ"القرصنة الإعلامية"

    مُساهمة من طرف ابوعمر في السبت 12 يونيو 2010, 1:36 pm

    والقناة ترد بقطع الإرسال عن التلفزيون المصرى خلال مباراة افتتاح المونديال

    "الجزيرة" تتهم "نايل سات" بـ"القرصنة الإعلامية"




    وزير الاعلام أنس الفقى وزير الإعلام

    أكدت قناة الجزيرة الرياضية أن انقطاع إرسالها أثناء بث مباراة افتتاح مونديال جنوب أفريقيا 2010 اليوم الجمعة حدث بفعل فاعل وأنها ستلاحق أى شخص تسبب فى هذا الأمر قضائيا، وبثت الجزيرة تنويها فى شريط إخبارى يحث مشاهديها على متابعة المباراة بشكل أفضل على ترددات القمر الصناعى "عرب سات" فى إشارة إلى تدخلات ومحاولات تشويش من جانب الشركة المصرية للقنوات الفضائية "نايل سات".

    وقال مقدم تغطية الجزيرة من جنوب أفريقيا الأخضر بالريش على الهواء مباشرة إنه بات مؤكدا أن هناك تخريبا حدث وتسبب فى تعطيل البث لدقائق خلال المباراة الأولى التى انتهت بتعادل جنوب أفريقيا والمكسيك بهدف واحد لكل منهما.

    وقال هشام الخلصى من مركز البث الدولى للجزيرة بالعاصمة القطرية الدوحة إن ما حدث "تشويش متعمد فى القمر الصناعى والجزيرة تبث على "نايل سات" و "هوت بيرد " و "عرب سات " و "نور سات" فى نفس الوقت ويمكنها التنقل بين الأقمار الأربعة ببساطة".

    وأضاف الخلصى أن الأمر يعتبر "قرصنة تليفزيونية لا مجال لوجودها مع الجزيرة الرياضية ولن نتوقف وإنما سيزيدنا هذا قوة وشجاعة مهما كانت المحاولات وستتابع قضائيا كل من تسبب فى التخريب والانقطاع"، وأوضح "نحن الآن فى مهمة إعلامية رياضية لا علاقة لها بالسياسة"، مضيفا "الله يهدى ونتمنى أن جميع الضعفاء أمام قوة الجزيرة الإعلامية يفهموا أنه لا مجال للمزح معها".

    وانقطعت الصورة أكثر من مرة خلال مباراة افتتاح كأس العالم الحالى بين جنوب أفريقيا والمكسيك على كل قنوات الجزيرة الخمس التى تنقل المباراة ليتم الربط بين ما حدث وتدخلات من جانب "نايل سات" خاصة وأن صورة البث فى قنوات التليفزيون المصرى الأرضية لم تتأثر بالانقطاعات.

    وفيما يبدو أنه رد عملى على "نايل سات" قام مسئولو "الجزيرة الرياضية" بقطع الصورة عن التليفزيون الأرضى المصرى الذى اكتفى فى الدقائق العشر الأخيرة بعرض لقطات معادة من المباراة.

    من جانبه، أبدى ناصر بن غانم الخليفى المدير العام لقناة الجزيرة الرياضية أسفه العميق لما حدث من تصرف غير أخلاقى – على حد تعبيره، مما أهدر حقوق المشاهد العربى، مؤكداً أن القناة ستلاحق قضائياً كل من يحاول العبث بحقوق مشاهديها، مشيراً إلى أن الجزيرة الرياضية اتخذت عدة خطوات تقنية تهدف لمعالجة الأضرار الناجمة عن الفعل غير الأخلاقى.


    _________________
    avatar
    ابوعمر


    رسالتي رسالتي : ‏ ‏عام جديد وعلى عملك شهيد فاغتنمه فهو لن يعود الى يوم القيامه


    الجنس : ذكر
    المشاركات : 1827
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : نائب المدير العام
    المزاج : قلبى يعتصرلمايحدث للمسلمين
    السٌّمعَة : 182

    رد: الجزيرة" تتهم "نايل سات" بـ"القرصنة الإعلامية"

    مُساهمة من طرف ابوعمر في السبت 12 يونيو 2010, 1:37 pm

    "النايل سات" تنفى مسؤليتها عن تشويش "الجزيزة"




    أنس الفقى وزير الإعلام


    أكدت الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" أنه لا علاقة لها بالتشويش أو قطع البث الذى وقع خلال نقل مباراة افتتاح كأس العالم لكرة القدم 2010 من جنوب أفريقيا مساء اليوم الجمعة وأن الاتهامات التى وجهتها إدارة قناة الجزيرة الرياضية إليها لا صحة لها.

    وكانت الجزيرة قد بثت تنويهاً صريحاً فى شريط إخبارى يحث مشاهديها على متابعة المباراة بشكل أفضل على ترددات القمر الصناعى "عرب سات" فى إشارة إلى تدخلات ومحاولات تشويش من جانب الشركة المصرية للقنوات الفضائية "نايل سات".

    وقالت "نايل سات" على لسان العضو المنتدب لها المهندس صلاح حمزة فى بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن ما قالته "الجزيرة الرياضية عار تماما من الصحة وأن الشركة لا تتدخل أبدا فى البث ولا يمكن لها أن تقوم بالتشويش على قناة عاملة على أقمارها".

    وأكد البيان أن التقطيع الذى حدث فى إشارة البث أثناء نقل المباراة الافتتاحية لكأس العالم جاء نتيجة إشارات تداخل مجهولة المصدر وأن النايل سات قامت فورا بدراسة الموقف على أجهزة التحليل لمركز التحكم.

    وأوضحت الشركة المصرية أن التداخل الذى تسبب فى قطع البث والتشويش توقف بين شوطى المباراة الافتتاحية ثم عاد للظهور مع بداية الشوط الثانى، مشيرة إلى أن مركز تحكم النايل سات تعاون مع محطة الوصلة الصاعدة لقنوات الجزيرة الرياضية للقيام ببعض الإجراءات الفنية التى من شأنها تقليل تأثير التداخل.

    وقالت "نايل سات" إنها طلبت بالاتفاق مع شبكة قنوات الجزيرة من إحدى الشركات العالمية المتخصصة تحديد موقع إشارات التداخل وتحديد موقع المحطة مصدر التداخل، كما يبحث الجانبان حاليا بث قنوات الجزيرة التى تبث مباريات كأس العالم على أكثر من قناة قمرية على النايل سات لتأمين مشاهدة مباريات البطولة بشكل كامل.


    _________________
    avatar
    ابوعمر


    رسالتي رسالتي : ‏ ‏عام جديد وعلى عملك شهيد فاغتنمه فهو لن يعود الى يوم القيامه


    الجنس : ذكر
    المشاركات : 1827
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : نائب المدير العام
    المزاج : قلبى يعتصرلمايحدث للمسلمين
    السٌّمعَة : 182

    رد: الجزيرة" تتهم "نايل سات" بـ"القرصنة الإعلامية"

    مُساهمة من طرف ابوعمر في السبت 12 يونيو 2010, 1:38 pm

    <BLOCKQUOTE class="postcontent restore " jQuery1276377919906="101" align="right">
    لإخلالها بالعقود وأتهمها لـ "النايل سات " بالتشويش ...

    "الشيخ" يتوعد قناة الجزيرة بالملاحقة القضائية



    أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى


    أكد أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى أنه سيسلك الطرق القضائية ضد قناة الجزيرة القطرية، ردا على الاتهامات التي وجهتها الأخيرة إلى مسؤولى النايل سات المصري بالتشويش على بثها أثناء نقل المباراة الافتتاحية لكأس العالم مساء الأمس.

    ونفى الشيخ فى تصريحات لقناة "مودرن سبورت" أن يكون "النايل سات" هو المسؤول عن هذا التشويش، مؤكداً أن قناة الجزيرة هي التى قامت بالتشويش عندما وجدت منافسة من القنوات المصرية سواء في النقل أو الاستديوهات التحليلية للمباريات.

    وأضاف الشيخ ، أنه سيسلك الطرق القضائية ضد قناة الجزيرة بعدما أخلت بعقودها مع الجانب المصرى بشأن نقل المباريات، مشيراً إلى أنه لن يسمح للقناة القطرية بنقل المباريات المباعة للتليفزيون المصرى عبر قنواتها المفتوحة.

    وأختتم أسامة الشيخ تصريحاته مشددا على أنه من المستحيل أن يكون الجانب المصرى هو من أثر على النقل بالسلب، متسائلاً كيف تترك مصر قناة الجزيرة الإخبارية التى تسىء لمصر دائما دون تشويش وتقوم بالتشويش على مباريات لكرة القدم.

    </FONT></B></I></BLOCKQUOTE>
    <BLOCKQUOTE>
    </BLOCKQUOTE>


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 16 أكتوبر 2018, 5:08 pm