منتدي عالم النور

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرحب وأهلا يا زائر

3 مشترك

حكايتى مع الانسة ايمان

ابن ابن سينا

رسالتي رسالتي : النص
    العمل/الترفيه : صيدلى
    المزاج : معتدل

حكايتى مع الانسة ايمان Empty حكايتى مع الانسة ايمان

مُساهمة من طرف ابن ابن سينا السبت 11 يوليو 2009, 7:20 am

بسم الله و الصلاة و السلام علي رسول الله

وردت إلي عبر البريد الإلكتروني هذه الرسالة من صديق لي ( أحسبه علي خير و لا أزكيه علي الله)

يعمل في العمل الخيري منذ فترة..و حقيقة قد أثرت في بشدة لفأحببت أن ارسلها لكم لعلها تشحذ الهمم لعمل الخير في هذه الحياة.

- رامــي -

قصتي مع الآنسة إيمان

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

هذه قصة واقعية حدثت لي شخصيا و لا أنقلها عن أحد و أحببت أن أحكيها لكم لما فيها من العبر و المعاني و التحدي عسى الله أن يهدي بها فردا فيكون في ميزان حسنات صاحبة القصة و هي لا تدري

أنا إسمى المهندس أحمد الرخاوي

و في الغالب أنتم تعلمون ما أحاول أنا و أصدقائي القيام به من جمع مساعدات مادية من المعارف و الأصدقاء و توزيعها على المعدمين في منطقة زهراء دار السلام , و الحمد لله بفضل الله و منه و جوده و كرمه بارك الله لنا في النشاط و أصبح الدخل المادي الشهري يزيد عن ما خططنا له حتى أننا كنا نوسع على الأسر بما يزيد عما إتفقنا عليه معهم .

لذا ففكرنا أن نوسع النشاط بحيث يشمل مناطق أخرى , و لذا فقد بعث صديق لي برسالة عن أخت تدعى الآنسة إيمان تعمل في مجال النشاط الخيري و على إتصال و معرفة بأسر محتاجة فقمت بالإتصال بها تليفونيا و إتفقنا على مساعدتها فيما يستجد معها من إحتياجات

و بالفعل إتصلت بي الأستاذة إيمان فيما بعد لتشرح لي إحتياج ثلاث أسر : الأستاذة سلوي ( حالة روماتويد + فقر شديد و عليهم إيجار منزلي متأخر ) ...... الحاج عبد الفتاح ( يحتاج عملية قسطرة ) ...... الطفل إسلام ( يتيم ضرير يحتاج لدخول مدرسة داخلية متخصصة ) و شرحت لي إحتياج هذه الحالات الثلاثة للمال و عرضت أن تأتي هي لي لتأخذ المال

و بصراحة وافقت بسرعة على عرضها أن تأتيني هي لإنشغالي ( و بصراحة أكتر كسل ) بدلا من أن أذهب لها أنا

المهم جائت هي لي ( ملاحظة : هي جائت لي من حدائق المعادي إلى المنطقة الصناعية في شارع جسر السويس ) جائت لي و وقفت و تكلمت معها و لاحظت مشكلة في عينيها و تخيلت أنه لعل كان عندها إصابة قديمة فيهم أو ضعف نظر

و بعد أن إتفقنا على كل شيء طلبت هي مني أن أعينها على عبور الطريق للناحية الأخرى و قلت لها حسنا و لاحظت أنها تريد التعلق بثيابي و هنا فهمت كل شيء

الأستاذة إيمان التي تعمل في العمل الخيري و تعول أسر و تعين ناس على الذهاب للقصر العيني و و و و ......ضريرة .........ضريرة و تأتي من المعادي لجسر السويس في سبيل إحتياج أسر محتاجة

ضريرة و تركب مترو أنفاق و مواصلتين ميكروباس لتصل إلي لأعطيها مال

ضريرة و تذهب لمستشفى القصر العيني و تتخانق مع الموظفين لتدخل حالة عبد الرازق ليعمل عملية قسطرة

ضريرة يا رجالة ..... يا أصحاب العضلات و السيارات و البصر

ضريرة يا أصحاب الصحة الوافرة و الأموال الكثيرة

ضريرة يا أصحاب الشوارب ......... و لا نقول يا أصحاب السكسوكة ..... أصل الشنبات و اللحية راحت أيامهم و دلوقتي عصر الرجل الخنفس اللي عامل شعره جل و ماشي مسقط البنطلون .

الست و أنا واقف مستني معاها أركبها الميكروباص قاعدة تكلمني عن قد إيه ربنا كريم حليم منان و قد إيه ربنا أنعم عليها بنعم كتير و إنها لازم تشكر النعمة اللي هيا فيها

قلت في سري الحمد لله إنها مش شايفة البني آدم اللي وقاف معاها اللي ربنا زاده بسطة في الجسم و الصحة و لم يزده بسطة في العلم و سايب الستات العمياوات هما اللي بيقوموا بالوظيفة اللي المفروض يقوم هو بيها

فعلا يومها شفت ست بألف رجل بمعني الكلمة أنا بأقسم بالله لم أرى في حياتي سيدة ( أو رجل ) تعاظم حجمه قدامي كما فعلت هذه الضريرة

و بعد ما ربكتها الميكروباص روحت و أنا ماشي مش جاي في بالي غير آية واحدة من كتاب الله

{هَاأَنتُمْ هَؤُلَاء تُدْعَوْنَ لِتُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ

فَمِنكُم مَّن يَبْخَلُ

وَمَن يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَن نَّفْسِهِ

وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنتُمُ الْفُقَرَاء

وَإِن تَتَوَلَّوْا

يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ }محمد38

ربنا دعانا للإنفاق : إنفاق المال و الصحة و المجهود و الجهاد و إحنا فضلنا السينما و القهاوي و الشيشة

إحنا رفضنا

فا ربنا إستبدلني و إستبدل آلاف الشباب بست واحد و مش ست و بس دي ست ............ مبصرة و إحنا اللي عمي والله

يا رب هاعمل إيه يوم القيامة يوم ما آجي قدامك بالمصايب اللي أنا عاملتها و تيجي الآنسة إيمان ديه بصبرها على الإبتلاء و بعملها .......أستر علينا يا رب

yasmen
    yasmen

رسالتي رسالتي : يد تبنى واخرى تعمر

وتعاونوا على البر والتقوى

سنسعى دوما لنكون الأوائل
    العمل/الترفيه : طالبه (رضا الله)
    المزاج : الحمد لله

حكايتى مع الانسة ايمان Empty رد: حكايتى مع الانسة ايمان

مُساهمة من طرف yasmen الثلاثاء 19 يناير 2010, 4:53 am

سبحان ربي
    قد ادمعت قلبي
    جزاك الله خيرا اخي (ابن سينا)