.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جئت اليكم اليوم أخاطب الرجال من أمه سيد
الرجال..لنعيد حياته بيننا من جديد ونحيا بسنته وبسمته ..فنسأنا كنسائه وأطفالنا كأطفاله
وبيوتنا كبيته الطاهر المبارك..ونردد سويا بلسان الحال ونقول رسول الله..خلف رجالا أبرارا أطهارا..ونرفع سمته وسنته شامخه بين الجميع فما نخجل من أحد
وما نتستر من احد بل نرفع رؤسنا عاليه بكل فخر واعتزااااااز..
هل تعلمون أخوانى وأخواتى ان النبى قبل موته بكى بكاءا مريرا فقيل له لم تبكى يا رسول الله قال
أبكى على أخوانى قال الصحابه أتبكى علينا وقد تركتنا على المحجه البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ
عنها الا هالك..قال لاااا..انتم أصحابى.. اما اخوانى هم الذين أمنوا بى ولم يرونى..الله اكبر..فما
اعظمه من شرف الاخوه..وما أشرفه من نسب اخوه..فهو من هو؟؟...هو سيد ولد ادم الى يوم القيامه.سيد
الملوك وسيد الحكام وسيد الزهاد العباد بل سيد الانبياء.وقال عنا أخوانه فهل بعد هذا الفضل من
فضل يا شباب..هذه واحده..الثانيه اما تعلم ان النبى صلى الله عليه وسلم أبانا..نعم أبانا
وبأعتراف القرأن ففى قول تعالى(النبى أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم..)وفى بعض
القرأت(وأزواجه أمهاتهم وهو أب لهم)يا فرحتااااه يا فرحتاااااااه..أهو أهو أبانا..نعم يا
شباب..أهو هو أخانا..نعم يا شباب..هو أبى وأباك وأخى وأخاك وسيدى وسيدك..لكن أود أن
أســــــــــأل
أليس من المعقول والطبيعى أن يشبه الاخ أخاااااه سمتا..طيب أليس من المعقول أن يشبه الابن أباه
سمتا وشكلا وخلقا..بالطبع (نعــــــم)..أذا متفقين..
أحمل اليكم اليوم سمت الرجال..وأسأل أيضا يا أخى(اليس التشبه بالرجال فلاح..فما بالك بالتشبه
بسيد الرجااااال)
& اللحـــيــــــه&
قبل ان اتكلم عنها سأبين عده نقاط ثابته لا تتغير الا وهو حكم اللحيه..
أولا:هناك أكثر من 14 حديث صحيح أغلبها فى البخارى ومسلم يدل على وجوب اعفاء اللحيه والنص بصيغه
الوجوب (أعفو اللحى..أطلقوا اللحى..أرخوا اللحى)وكما قال علماء الاسلام أذ لم تأت قرينه تصرفها
من الوجوب الى الاستحباب فمثلا قوله صلى الله عليه وسلم(صلو أثنين قبل المغرب..صلو اثنين قبل
المغرب )مرتين ثم قال بعدها(لمن شااااء)هنا قرينه صرفتها من الوجوب الا الاستحباب اما ان سكت
لوجبت علينا كما قال علماء الاصول..اتفقنا..
طيب ما رأى الائمه الاربعه فى وجوب اللحيه؟؟
(الامام بن احنبل ذهب الى وجوب اعفاء اللحيه وحلقها او
الاخذ منها حرام..
الامام مالك ذهب الى اطلاق اللحيه واجب وحلقها حرام.
.الامام الشافعى ذهب تلاميذه
نقلا عنه الا ان اعفاء اللحيه واجب وحلقها حرام..
وذهب تلاميذ ابى حنيفه نقلا عنه الا ان اعفاء
اللحيه واااااجب وحلقها حرااااام)..
ومن المعاصرين(الشيخ الشعرواى كتب ذات مره فى جريده فى الصفحه الاولى بالخط العريييض(الشعرااوى
(أعفااااء اللحيه وااااجب وحلقها حراااااام)واستدللت بكلامه كى لا نقول ان أئمه الحرمين كابن باز
وابن عثيمن من المتشددين ككلام البعض وايضا كلام الشيخ الالبانى فرأيهم محسوووم فى هذه المسأله الا
وهو الوجووووب والاخذ منها حرااااااااااام..) الله أكبر ماشاء الله..وايضا ممن وجبوها
مثل الشيخ محمد هدايه حين سأل عن حكمها قال الوجوب والاخذ منها حرااااام..مع انه ما
يعفيها....وطبعا علماء السلف كأبى اسحاق ومحمد حسان ومصطفى العدوى وغيرهم
بالوجوب
طيب اما تعلم اخى.ان اللحيه زينه للرجل نعم وربى
فففى قول عائشه(زين الله وجوه الرجال بلحاااهم)
فوربى هى زينه نقر بها ونعترف..
اما تعلمون اننا ما سمعنا عن نبى قط كان يأخذ من لحيته ولا صحابى ولا تابعى..بل أقول وربى ولا ملك
من الملوك القدامى كالحجاج فى عصر التابعين ولا غيره..حتى قريبا وبعد عهد التابعين كمحمد على
باشا واولاده قبيل فاروق بقليل..فما كان يعقل ان يكون رجل بمعنى رجل وبغير لحيه فى وجهه..
أخوانى اما خفتم من قوله صلى الله عليه وسلم(خالفو اليهود والنصارى)اين الولاء والبراء..بمن تتشبه
أنت يا أخى..حين أرى نصرانى بجوار مسلم..فكيف أميزه..كيف اعلم من بعيدان هذا مسلم متبع
لنبيه..اعلم ان الكثير سيستدل بعلماء ربانيين وما اطلقوها وما احد ينكر انهم على علم..لكن ننكر
انهم على معصيه كلا وربى..ننكر انهم عصو أمر من اوامر الله ورسوله لا وربى...وليس هناك اسوه فى
الشر بل الاسوه دوما فى الخير..فنأخذ منه علمه نعم ونستفاد به اما ان نتشبه به فى معصيه..فلا
احبابى واخوانى..
اما تعلمون ان من كان يقلد الملك فى زمن من الازمان يكرم بل وله راتب معينه
نظير انه قلد الملك فى قصه شاربه مثلا او غيره..
فكيف بمن قلد سيد الخلق سيد الناس جميعا وكيف
تبلغ كرامته..فى الارض والسماااء
أخى الفاضل..اياك والخوف يملئ قلبك..أعلم انك طالب لكن ما
المانع....واى ضرر يقع عليهم..حتى وإن وقع فهو فى سبيل الله..(قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا)
نريد
سمت نبيك على وجهك..نريدك ان تنصره توالى من والى وتعادى من عادى بكل شيئ بالخلف والسمت
ما تخاف من الرزق والعمل..فرزقك مكتوب ومعلوم..ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه...أبدأ وطهر عقيدتك وغير
مظهرك .نريد شابا لا يختلف فى الاسلوب والمظهر عن محمد بن عبد الله. وفتاه لا تختلف عن عاشه
بنت ابى بكر فهم اسوتنا وقدوتنا..
اعتذر عن الإطالة...
اتمنى من الله ان نخرج من هذا الموضوع بأخوه ملتزمن مقتنعين..
وجزيتم خيرا
والسلام عليكم....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جئت اليكم اليوم أخاطب الرجال من أمه سيد
الرجال..لنعيد حياته بيننا من جديد ونحيا بسنته وبسمته ..فنسأنا كنسائه وأطفالنا كأطفاله
وبيوتنا كبيته الطاهر المبارك..ونردد سويا بلسان الحال ونقول رسول الله..خلف رجالا أبرارا أطهارا..ونرفع سمته وسنته شامخه بين الجميع فما نخجل من أحد
وما نتستر من احد بل نرفع رؤسنا عاليه بكل فخر واعتزااااااز..
هل تعلمون أخوانى وأخواتى ان النبى قبل موته بكى بكاءا مريرا فقيل له لم تبكى يا رسول الله قال
أبكى على أخوانى قال الصحابه أتبكى علينا وقد تركتنا على المحجه البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ
عنها الا هالك..قال لاااا..انتم أصحابى.. اما اخوانى هم الذين أمنوا بى ولم يرونى..الله اكبر..فما
اعظمه من شرف الاخوه..وما أشرفه من نسب اخوه..فهو من هو؟؟...هو سيد ولد ادم الى يوم القيامه.سيد
الملوك وسيد الحكام وسيد الزهاد العباد بل سيد الانبياء.وقال عنا أخوانه فهل بعد هذا الفضل من
فضل يا شباب..هذه واحده..الثانيه اما تعلم ان النبى صلى الله عليه وسلم أبانا..نعم أبانا
وبأعتراف القرأن ففى قول تعالى(النبى أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم..)وفى بعض
القرأت(وأزواجه أمهاتهم وهو أب لهم)يا فرحتااااه يا فرحتاااااااه..أهو أهو أبانا..نعم يا
شباب..أهو هو أخانا..نعم يا شباب..هو أبى وأباك وأخى وأخاك وسيدى وسيدك..لكن أود أن
أســــــــــأل
أليس من المعقول والطبيعى أن يشبه الاخ أخاااااه سمتا..طيب أليس من المعقول أن يشبه الابن أباه
سمتا وشكلا وخلقا..بالطبع (نعــــــم)..أذا متفقين..
أحمل اليكم اليوم سمت الرجال..وأسأل أيضا يا أخى(اليس التشبه بالرجال فلاح..فما بالك بالتشبه
بسيد الرجااااال)
& اللحـــيــــــه&
قبل ان اتكلم عنها سأبين عده نقاط ثابته لا تتغير الا وهو حكم اللحيه..
أولا:هناك أكثر من 14 حديث صحيح أغلبها فى البخارى ومسلم يدل على وجوب اعفاء اللحيه والنص بصيغه
الوجوب (أعفو اللحى..أطلقوا اللحى..أرخوا اللحى)وكما قال علماء الاسلام أذ لم تأت قرينه تصرفها
من الوجوب الى الاستحباب فمثلا قوله صلى الله عليه وسلم(صلو أثنين قبل المغرب..صلو اثنين قبل
المغرب )مرتين ثم قال بعدها(لمن شااااء)هنا قرينه صرفتها من الوجوب الا الاستحباب اما ان سكت
لوجبت علينا كما قال علماء الاصول..اتفقنا..
طيب ما رأى الائمه الاربعه فى وجوب اللحيه؟؟
(الامام بن احنبل ذهب الى وجوب اعفاء اللحيه وحلقها او
الاخذ منها حرام..
الامام مالك ذهب الى اطلاق اللحيه واجب وحلقها حرام.
.الامام الشافعى ذهب تلاميذه
نقلا عنه الا ان اعفاء اللحيه واجب وحلقها حرام..
وذهب تلاميذ ابى حنيفه نقلا عنه الا ان اعفاء
اللحيه واااااجب وحلقها حرااااام)..
ومن المعاصرين(الشيخ الشعرواى كتب ذات مره فى جريده فى الصفحه الاولى بالخط العريييض(الشعرااوى
(أعفااااء اللحيه وااااجب وحلقها حراااااام)واستدللت بكلامه كى لا نقول ان أئمه الحرمين كابن باز
وابن عثيمن من المتشددين ككلام البعض وايضا كلام الشيخ الالبانى فرأيهم محسوووم فى هذه المسأله الا
وهو الوجووووب والاخذ منها حرااااااااااام..) الله أكبر ماشاء الله..وايضا ممن وجبوها
مثل الشيخ محمد هدايه حين سأل عن حكمها قال الوجوب والاخذ منها حرااااام..مع انه ما
يعفيها....وطبعا علماء السلف كأبى اسحاق ومحمد حسان ومصطفى العدوى وغيرهم
بالوجوب
طيب اما تعلم اخى.ان اللحيه زينه للرجل نعم وربى
فففى قول عائشه(زين الله وجوه الرجال بلحاااهم)
فوربى هى زينه نقر بها ونعترف..
اما تعلمون اننا ما سمعنا عن نبى قط كان يأخذ من لحيته ولا صحابى ولا تابعى..بل أقول وربى ولا ملك
من الملوك القدامى كالحجاج فى عصر التابعين ولا غيره..حتى قريبا وبعد عهد التابعين كمحمد على
باشا واولاده قبيل فاروق بقليل..فما كان يعقل ان يكون رجل بمعنى رجل وبغير لحيه فى وجهه..
أخوانى اما خفتم من قوله صلى الله عليه وسلم(خالفو اليهود والنصارى)اين الولاء والبراء..بمن تتشبه
أنت يا أخى..حين أرى نصرانى بجوار مسلم..فكيف أميزه..كيف اعلم من بعيدان هذا مسلم متبع
لنبيه..اعلم ان الكثير سيستدل بعلماء ربانيين وما اطلقوها وما احد ينكر انهم على علم..لكن ننكر
انهم على معصيه كلا وربى..ننكر انهم عصو أمر من اوامر الله ورسوله لا وربى...وليس هناك اسوه فى
الشر بل الاسوه دوما فى الخير..فنأخذ منه علمه نعم ونستفاد به اما ان نتشبه به فى معصيه..فلا
احبابى واخوانى..
اما تعلمون ان من كان يقلد الملك فى زمن من الازمان يكرم بل وله راتب معينه
نظير انه قلد الملك فى قصه شاربه مثلا او غيره..
فكيف بمن قلد سيد الخلق سيد الناس جميعا وكيف
تبلغ كرامته..فى الارض والسماااء
أخى الفاضل..اياك والخوف يملئ قلبك..أعلم انك طالب لكن ما
المانع....واى ضرر يقع عليهم..حتى وإن وقع فهو فى سبيل الله..(قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا)
نريد
سمت نبيك على وجهك..نريدك ان تنصره توالى من والى وتعادى من عادى بكل شيئ بالخلف والسمت
ما تخاف من الرزق والعمل..فرزقك مكتوب ومعلوم..ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه...أبدأ وطهر عقيدتك وغير
مظهرك .نريد شابا لا يختلف فى الاسلوب والمظهر عن محمد بن عبد الله. وفتاه لا تختلف عن عاشه
بنت ابى بكر فهم اسوتنا وقدوتنا..
اعتذر عن الإطالة...
اتمنى من الله ان نخرج من هذا الموضوع بأخوه ملتزمن مقتنعين..
وجزيتم خيرا
والسلام عليكم....